تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

d

اذاعة تونسية تستضيف الباحث الموريتاني في حوار الحضارات الاستاذ يحي سيدي احمد عبدي

تماشيا مع البرمجة الرمضانية يستضيف لكم برنامج شهادات حيّة على أمواج إذاعة المنستير الباحث في حوار الحضارات والثقافات والإعلامي ورجل الأعمال خريج جامعة الزيتونة وجامعة محمد بن سعود بالمدينة المنورة ومدينة ليل الفرنسي...، الموريتاني المقيم جنوب الجزائر، الأستاذ يحي سيدي أحمد عبدي. 

وفي الحوار يتطرّق الأستاذ يحى سيدي أحمد عبدي إلى:
- الأوضاع بموريتانيا الشقيقة ودور الرئيس الحبيب بورقيبة في الاعتراف باستقلال موريتانيا منذ سنة 1960 و"ظاهرة" الانقلابات في التاريخ المعاصر لموريتانيا...
- دور الطريقة الشاذلية في نشر الإسلام بإفريقيا جنوب الصحراء والعلاقات الثقافية بين البلدين...
- أصله، نشأته ودراسته وواقع التراث اللامادي بموريتانيا وطبيعة العلاقات بين تونس موريتانيا وواقع التعليم العالي هناك...
- واقع الثروة السمكية ومكانة المرأة والحراك النسوي وقانون النوع الاجتماعي بموريتانيا في الفترة الأخيرة...
- دوافع انسحابه من البحث العلمي واقتحامه لعالم الأعمال بين جنوب الجزائر وإفريقيا جنوب الصحراء ووصول بعض الأعلام من تونس إلى غاية هذه الربوع منذ الفترة الوسيطة ونشاطه صلب المجتمع المدني...
- كيف عاشت موريتانيا طوفان الأقصى وكيف السبيل لتكثيف العلاقات التونسية الموريتانية وتفعيل اتحاد المغرب العربي...، وغيرها من المسائل الأخرى. 

برنامج "شهادات حيّة" يبثّ على أمواج إذاعة المنستير كل يوم أحد (من الساعة الواحدة إلى الساعة الثانية ظهرا: (13.00- 14.00 د.) مع إعادة فجر الاثنين (من الساعة الواحدة إلى الثانية فجرا: 01.00 -02.00 د.) على الذبذبات التالية: 106.1 FM بولاية المنستير وما جاورها و 99.0 FM بمدينة سوسة وما جاورها و95.7 FM بمدينة المهدية وما جاورها و 104.7 FM بتونس الكبرى وزغوان ونابل و 97.3 FM بولاية القيروان و 98.5 FM بولاية نابل والوطن القبلي، أو على النات باستخدام روابط المواقع الالكترونية التالية:

http://www.tunisvista.com/medias/radio-monastir-online.html
http://www.radiomonastir.tn/streamplayer/

12:01 - 2024/03/18
12:00 - 2024/03/18

تابعونا

fytw