تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

d

مقالات

هل سيشارك الرئيس التونسي في القمة العربية في البحرين؟/ يوسف حسن

 إستقبل السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية في 8 مايو 2024 السيد عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين. 
وفي هذا اللقاء نقل وزير خارجية البحرين تحيات سلطات بلاده للرئيس التونسي، وأشار إلى العلاقات الطيبة بين البلدين، ودعا الرئيس التونسي للمشاركة في القمة العربية الـ 34 في المنامة.
  الزياني أكد أن البحرين ستبذل قصارى جهدها لعقد القمة في أجواء إيجابية وهادئة وخالية من التوتر وبحضور فعال لرؤساء الدول العربية. 

20:34 - 2024/05/14

قراءة في تعيين معالي الوزير احمد ولد اج على الحملة الاعلامية للمرشح ولد الشيخ الغزواني

قرر ولد الغزواني قرر أيضًا أن يسند رئاسة لجنة الإعلام والاتصال في حملته الانتخابية إلى أحمد ولد سيد أحمد ولد أجَّ، وهو الذي يشغل حاليا منصب وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

وفيما تبدو مهمة إدارة الإعلام والاتصال شديدة التعقيد في حملات انتخابية أصبحت تجري على وسائل التواصل الاجتماعي، يستعد ولد أج لهذه المهمة وهو يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتسويق والاتصالات من الجامعة الأورو-أمريكية الدولية.

20:13 - 2024/05/14

اتساع الشرخ في العلاقة بين أمريكا وجنوب أفريقيا بسبب اسرائيل/ بقلم د. سمير باكير-

أثناء تقديم مشروع قانون إلى الكونجرس الأمريكي طالب اثنان من المشرعين الأمريكيين بإجراء مراجعة كاملة للعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا. 
جاءت دعوة العضوان في الكونعرس وسط مزاعم تتعلق بموقف أفريقيا إزاء أعداء أمريكا وكذلك بشأن تصريحات كبار المسؤولين في هذا البلد الافريقي، وبذريعة تحركاته المعادية السامية والمناهضة لاسرائيل .

08:02 - 2024/05/11

تأملات مع الذات بعنوان خلق البذل و الإنفاق في ضوء الكتاب و السنة.

J'écris, donc j'existe.

إن خير الكلام كلام الله عز وجل ، وأصدق الحديث حديث رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، وقد دعانا الله تعالى في كتابه العظيم إلى الإنفاق في سبيله ، والبذل والعطاء من خيره ونيله ، والاقتداء بسنة  رسوله صلى الله تعالى عليه وسلم ، فقال تعالى :

15:40 - 2024/05/08

ايجابيات و مخاطر الإعلام الرقمي البديل . في ظل التراجع الملاحظ لدور الإعلام التقليدي .

شهد الإعلام الموريتاني صيروريا العمومي منه و الخصوصي و الرقمي أو البديل جملة من التحديات و العوائق المتباينة و المشتركة في بعض الحالات.
1 ‐ الإعلام العمومي الرسمي : هو إعلام  تشكل في مراحل نشأته المتباينة من ثلات ابعاد مسموع و مكتوب  و مرئي تأثر لاحقا بإكراهات العولمة.

22:17 - 2024/05/07

موريتانيا لن تكون ساحة صراع روسي فرنسي/ سيدي أمحمد اجيون

الوضع الحالي والسابق والمستقبلي على الحدود مع الجارة مالي لا ينبغي أن يكون مادة دسمة للسياسيين ولا لأغراضهم المتنوعة من حيث الشهرة واستغلال المواقف إن سلبا أو ايجابا ولا لهواة النشر والتدوين فالأمن الوطني والمعنويات خط حمر ولا مكان فيه للشائعات والخلافات والأحقاد لأنه مرتبط بنفسيات المواطنين والجنود المرابطين وسيادة البلد.

22:15 - 2024/05/07

لاتهمنا الانتخابات ولانثق في المرشحين/ الصحفي داداه عبد الله

هؤلاء الشبان من ولاية كيدي ماغا.
التقيتهم صدفة في إحدى محطات القطار بمدينة سان باولو حيث يعرضون ملابس للبيع معلقة على أحد الجدران.
علي صو (يمين الصورة) جاء هنا منذ خمس سنوات وعمل في إحدى شركات الذبح الحلال التي تصدر اللحوم لدول إسلامية.
أخبرني أنه جمع بعض المال وعاد قبل شهرين إلى قريته لرؤية زوجته وابنه ذي السبع سنوات ووالديه.

01:31 - 2024/05/07

الفرق شاسع بين الرغبة والمعنى الحقيقي للترشح للرئاسة/ بقلم سيدي امحمد أجيون.

إن الواقع الحالي للانتخابات الرئاسية الموريتانية المزمع إجراؤها في ال 29 يونيو المقبل لم تتحدد بعد من الناحية الواقعية، فما عدى ترشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مجرد تعبير ورغبة في الترشح؛ وإن كان الأمر ليس مجرد قرار شخصي أو ثقة زائدة في غير محلها؛ لأن طموح وهدف قيادة البلاد يتطلب التخطيط المسبق والتحضير الجدي منذ الانتخابات البلدية الفارطة؛ كي يكون الحلم ممكنا أو موضوعيا على الأقل، وقابلا للتحقق بدل الاستجداء وطلب التزكية ممن يفترض بينهم  التنا

16:54 - 2024/05/05

محمد ولد بهيت الكاتب والصحفي الحاضر الغائب.. وداعا يا صاحب الكلمة والقلم.. / بقلم سيدي عثمان ولد صيك

في يوم الصحافة لهذا العام، نتذكر قامة سامقة في عالم الصحافة والأدب، يتلألأ اسمها كنجمٍ بارز في سماء الكلمة، محمد ولد السالك ولد بهيت، الملقب بـ "ملك الحرف"، و "سيد الكتابة بلا منازع". إنه الكاتب الصحفي الذي أثرى المشهد الأدبي والإعلامي بأسلوبه الفريد وأفكاره العميقة، وترك بصماته البارزة في قلوب القراء وعقولهم.

16:01 - 2024/05/05
Subscribe to مقالات

تابعونا

fytw